عرب وعالم

أقرت أبل بالخلل.. منبه "آيفون" قد لا يوقظك من النوم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

محمد الرخا - دبي - السبت 4 مايو 2024 02:14 صباحاً - هل أنت من مستخدمي آيفون، ووجدت أن المنبه الخاص بك لم يرن كما هو مقرر هذا الصباح؟ أنت لست وحدك، فعلى مدى الأيام القليلة الماضية، أبلغ العديد من المستخدمين عن عدم رنين أجهزة إنذار هواتف آيفون الخاصة بهم. ولقد أقرت شركة أبل بالمشكلة، وتعمل حاليًا على إصلاحها.

منبهguidingtech.com

إنذارات صامتة

وفقًا للعديد من المنشورات على المنتديات، استيقظ الأشخاص متأخرًا؛ لأن منبهاتهم لا تدق في الوقت المحدد. ويبدو أن المشكلة مرتبطة بتطبيق الساعة على آيفون، حيث تصبح الإنذارات صامتة أو مكتومة تلقائيًا، وتفشل بدورها في تنبيه المستخدمين. ونظرًا لأن الكثير من الأشخاص يعتمدون على المنبهات للاستيقاظ في الصباح، فقد أحدث هذا الخطأ بشكل خاص الكثير من الفوضى بين مستخدمي أجهزة آيفون.

وتعمل شركة أبل على حل المشكلة التي أدت إلى شكوى بعض المستخدمين من عدم انطلاق إنذارات آيفون الخاصة بهم، أو تعمل بهدوء شديد.

وقالت الشركة إنها على علم بالمشكلة، على الرغم من أنه ليس من الواضح عدد الأشخاص المتأثرين أو ما هي الأجهزة المعنية. 

أخبار ذات صلة

تفاقم مشاكل آيفون في الصين مع انخفاض المبيعات

ورفضت شركة أبل التعليق على ما إذا كانت ميزة "Attention awareness" هي السبب وراء مشكلة التنبيه، والتي تعمل على خفض صوت التنبيهات إذا كان المستخدمون ينظرون إلى أجهزتهم.

ساعة وهاتف آيفون

ساعة وهاتف آيفونgearrice.com

سبب المشكلة

وبينما لم تكشف شركة أبل عن السبب الدقيق لهذه المشكلة، أشارت العديد من مقاطع الفيديو القصيرة على منصات مثل "إنسغرام" و"تيك توك" إلى أن هذا الخطأ يتم تشغيله بواسطة ميزة "Attention awareness" على آيفون.

وتعمل هذه الميزة على تغيير سلوك الجهاز بناءً على ما إذا كان المستخدم منخرطًا بشكل نشط مع الهاتف، مثل خفض مستوى صوت التنبيهات وعدم تعتيم سطوع الشاشة.

أخبار ذات صلة

تسريبات جديدة تكشف حجم وشكل هاتف "آيفون 16".. تعرف عليها

ويتم تمكين ميزة "Attention awareness" افتراضيًا على أجهزة آيفون، ولكن يمكن إيقاف تشغيلها يدويًا. ومع ذلك، فإن القيام بذلك يعني أن الهاتف لن يقدم بعض الميزات المذكورة أعلاه.

ومن غير المؤكد أيضًا ما إذا كان تعطيل هذه الميزة سيؤدي إلى حل مشكلة التنبيه. وإلى أن تقوم شركة Apple بإصدار إصلاح، فكر في ضبط المنبهات على المنبه القديم لكي تكون أكثر أمانًا. فمن غير المرجح أن يقوم هذا الجهاز بإسكات نفسه إلا إذا نفذت البطارية.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا