رياضة

تميز إماراتي في بطولة آسيا للجوجيتسو

شكرا لقرائتكم خبر عن تميز إماراتي في بطولة آسيا للجوجيتسو والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - استهلّ منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو لفئة الكبار مشواره في النسخة الثامنة من بطولة آسيا بأفضل انطلاقة، محققاً حصيلة مميزة من الميداليات في منافسات اليوم الأول من البطولة، التي انطلقت الجمعة في العاصمة أبوظبي.

وقدّم لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني أداء قوياً، وسيطروا على النزالات ونجحوا في اعتلاء منصة التتويج، وحصدوا 7 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات، وفضيتين، وبرونزيتين.

حضر منافسات اليوم الأول من البطولة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي.

نجح في إحراز الميداليات الذهبية كل من بلقيس الهاشمي في وزن 45 كجم، وأسماء الحوسني في وزن 52 كجم، وعمر السويدي في وزن 56 كجم، فيما حقّق الميدالية الفضية حمدة الشكيلي في وزن 48 كجم، وحصة الشامسي في وزن 52 كجم، وحصد الميدالية البرونزية عائشة الشامسي في وزن 45 كجم، وذياب النعيمي في وزن 56 كجم.

وأشاد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بأداء لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني في اليوم الأول من البطولة، ونجاحهم في حصد عدد من الميداليات الملونة، لافتاً إلى أن هذا النجاح يعكس جاهزيتهم وحسن استعدادهم لخوض المنافسات وطموحهم للحفاظ على اللقب، بالرغم من قوة المنافسة ومشاركة نجوم وأبطال من أكثر من 30 دولة.

ويقول الظاهري: «يثبت أبطالنا على الدوام أنهم على قدر الآمال والتطلعات، وهم دائماً نموذجاً يحتذى به في الانضباط والمثابرة والإصرار. ولا شك بأن الإنجاز عكس ما يتمتع به لاعبو المنتخب من خبرات فنية، وقدرة على التماسك والتركيز تحت الضغط. وهذا يبرز العمل الكبير للجهاز الفني الذي اجتهد مع اللاعبين خلال الأسابيع الماضية على عدد من الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بترجيح كفة المنتخب أمام أقوى المنافسين».

وقال عمر السويدي لاعب منتخبنا الوطني الذي حقّق ذهبية وزن 56 كجم: سعيد بحصولي على ميدالية ذهبية في بطولة بهذا المستوى، وما يعزز قيمة هذا الإنجاز أن المنافسة كانت قوية إلى أبعد الحدود.

بدورها، قالت بلقيس الهاشمي لاعبة المنتخب الوطني والتي حصدت ذهبية وزن 45 كجم: «ذهبية آسيا تعني لي الكثير فهي شهادة على العمل الجاد والتضحيات خلال الفترة الماضية».

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا